منتديات شباب الاردن

اهلا وسهلا بك نرجو ان تكون في تمام الصحه والعافيه ادا كانت اول زياره فندعوك للتسجيل وادا كنت مشترك ندعوك بالتعرف عن نفسك وشكرا

منتديات شباب الاردن ترحب بالضيوف الكرام

نرحب بالزوار اكرام ونريد اعلامهم عن حاجتنا لعدد من المشرفين من يجد بنفسه القدره يرجى مراجعه الاداره على البريد الالكتروني الموجدود اسفل الاعلان

    الطفلة سيدرا تكافح في العناية المركزة وشبهة جنائية بتعرضها لعنف

    شاطر

    ندوش
    مشرفه قسم
    مشرفه قسم

    عدد المساهمات : 190
    تاريخ التسجيل : 08/01/2010

    الطفلة سيدرا تكافح في العناية المركزة وشبهة جنائية بتعرضها لعنف

    مُساهمة من طرف ندوش في 7th مارس 2010, 21:43


    ترقد الطفلة سيدرا, ذات السنة ونصف السنة, في شبه غيبوبة في الطابق الثالث بقسم الاطفال في مستشفى البشير منذ الثلاثاء الماضي. وكشفت الفحوصات ان سيدرا تعاني من كسر في الجمجمة مع نزف في الدماغ ادخلها في شبه غيبوبة وهذا ناتج عن عنف مورس عليها.

    ترقد سيدرا الآن تاركة وراءها زجاجة الحليب ربما فطمتها والدتها عنها قسريا ولم تعد ترغب في الرضاعة فالام مطلقة منذ 4 اشهر وسيدرا تنقلت هي وشقيقاتها الثلاث بين منزل الجدة من الاب ومنزل والدها وبرفقة زوجته.

    الوضع الصحي لسيدرا يكشف عن اصابتها بنقص في الوزن فوزنها يبلغ 7 كغم ومن هم في عمرها يفترض ان يكون وزنهم لا يقل عن 12 كيلو غراما وهذا مؤشر رصده الاطباء المشرفون على وضعها.

    وقال مصدر طبي أن قوة دم سيدرا هو 9 وطبيا يعني انها مصابة بفقر دم.

    مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى القاضي جهاد الدريدي باشر من جهته التحقيق في قضية اصابة الطفلة سيدرا مع والديها وجدتها وزوجة والدها واخرين دون توجيه الاتهام أو توقيف أحد.

    وبين مصدر مقرب من التحقيق ان جدة سيدرا احضرتها إلى الطوارئ كحالة مرضية لكن بعد اكتشاف الاطباء وجود كسر في الجمجمة سارعت الجدة بالقول انها وقعت عن الارجوحة وهذا الادعاء لم يوافق التشخيص الذي توصل اليه الاطباء الشرعيون.

    وقال ذات المصدر والدة سيدرا شاهدتها في المستشفى كونها لم ترها منذ ان طلقت من اربعة اشهر وهي معها حاليا في المستشفى.


    العام الماضي سجل حالتي عنف اسري اثارتها العرب اليوم وكان من بينها يزن ذو الخمس سنوات الذي عانى من تعذيب وحرق و ضربة على الراس كانت سببا رئيسيا في وفاته ساهم وضعه الصحي الى كشف معاناته والتحقيق في القضية ومحاكمة زوج الخالة.

    اما الحالة الثانية وكانت للطفل قصي ذي السنة والنصف الذي ادعى والداه بسقوطه عن الكرسي وبينت نتائج التشريح عكس هذا الادعاء بعد التوصل الى ان سبب وفاة الطفل يعود لمتلازمة الطفل المرتج.


      الوقت/التاريخ الآن هو 10th ديسمبر 2016, 08:49