منتديات شباب الاردن

اهلا وسهلا بك نرجو ان تكون في تمام الصحه والعافيه ادا كانت اول زياره فندعوك للتسجيل وادا كنت مشترك ندعوك بالتعرف عن نفسك وشكرا

منتديات شباب الاردن ترحب بالضيوف الكرام

نرحب بالزوار اكرام ونريد اعلامهم عن حاجتنا لعدد من المشرفين من يجد بنفسه القدره يرجى مراجعه الاداره على البريد الالكتروني الموجدود اسفل الاعلان

    FW: المشروبات الغازية تسبب سرطان البنكرياس‏

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 684
    تاريخ التسجيل : 05/01/2010
    العمر : 26
    المزاج : مزاجي

    FW: المشروبات الغازية تسبب سرطان البنكرياس‏

    مُساهمة من طرف Admin في 11th فبراير 2010, 22:31






    قال باحثون الاثنين ان من يشرب مياها غازية محلاة مرتين او اكثر في الاسبوع هو أكثر عرضة للاصابة بسرطان البنكرياس وهو نوع غير منتشر على نطاق واسع لكنه قاتل.
    وخلصت الدراسة التي شملت أكثر من 60 الف شخص في سنغافورة الى ان من يحتسون العصائر بدلا من المشروبات الغازية لا تهددهم نفس المخاطر.
    وقال مارك برييرا من جامعة مينيسوتا الذي أشرف على الدراسة ان السكر ربما يكون مسؤولا عن ذلك لكن من اعتاد شرب المياه الغازية المحلاة هو في الاغلب له عادات أخرى سيئة على الصحة.
    وأضاف في بيان "مستويات السكر العالية في المشروبات الغازية ربما ترفع مستويات الانسولين في الجسم والتي نعتقد انها تسهم في نمو خلايا سرطان البنكرياس."
    ويفرز البنكرياس مادة الانسولين التي تحرق السكر. وكتب برييرا وزملاؤه في دورية علم الاوبئة والوقاية منها انهم تابعوا 60524 رجلا وامرأة على مدار 14 عاما.
    وخلال هذه الفترة الزمنية أصيب 140 متطوعا بسرطان البنكرياس وزادت مخاطر الاصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 87 في المئة لدى من يشربون مياها غازية مرتين او اكثر في الاسبوع.
    وأعرب برييرا عن اعتقاده بان النتائج التي خلصت اليها الدراسة تسري أيضا على دول اخرى. وقال "سنغافورة دولة غنية وبها نظام ممتاز للرعاية الصحية. أوقات المتعة فيها هي أوقات الاكل والتسوق ولذلك يسري ما توصلت اليه الدراسة على الدول الغربية الاخرى.



    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو 8th ديسمبر 2016, 02:07