منتديات شباب الاردن

اهلا وسهلا بك نرجو ان تكون في تمام الصحه والعافيه ادا كانت اول زياره فندعوك للتسجيل وادا كنت مشترك ندعوك بالتعرف عن نفسك وشكرا

منتديات شباب الاردن ترحب بالضيوف الكرام

نرحب بالزوار اكرام ونريد اعلامهم عن حاجتنا لعدد من المشرفين من يجد بنفسه القدره يرجى مراجعه الاداره على البريد الالكتروني الموجدود اسفل الاعلان

    اخبار منوعه للسياحه

    شاطر

    dodo
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 466
    تاريخ التسجيل : 08/01/2010
    العمر : 26
    الموقع : http://sabab-jordan.ahlamountada.com/
    المزاج : كووول

    اخبار منوعه للسياحه

    مُساهمة من طرف dodo في 21st يناير 2010, 21:10

    الخطوط القطرية تزيد رحلاتها الأسبوعية إلى مانشستر


    القطرية تمتلك أسطولا يضم 42 طائرة من أحدث إنتاج إيرباص

    قررت الخطوط الجوية القطرية زيادة رحلاتها الأسبوعية إلى مدينة مانشستر البريطانية لتصبح خمس رحلات أسبوعيا اعتبارا من 11 فبراير/ شباط المقبل.

    وأعلنت الشركة اعتزامها زيادة رحلاتها إلى سبع بواقع رحلة يوميا بدءا من 26 مارس/ آذار القادم في حين تسير القطرية حاليا أربع رحلات أسبوعيا من الدوحة إلى مانشستر.

    وترفع هذه الزيادة مجموع الرحلات بين الدوحة وبريطانيا إلى 28 رحلة أسبوعيا منها رحلتان يوميا إلى مطار هيثرو ورحلة يومية إلى مطار غاتويك في لندن.

    "
    الباكر: زيادة الرحلات إلى مانشستر تعزيز لنشاط القطرية باتجاه بريطانيا مع حيوية المدينة ومكانتها الاقتصادية
    "
    وقال الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر إن زيادة الرحلات نحو مانشستر تأتي ضمن تعزيز نشاط القطرية باتجاه بريطانيا لأن هذه المدينة حيوية جدا ولها مكانة اقتصادية وثقافية تجعل منها محطة رئيسية وهامة ضمن شبكة محطات القطرية التي تصل حاليا إلى 68 محطة عالمية منتشرة في أوروبا وآسيا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا.

    وأوضح الباكر تزايد حركة المسافرين عبر الدوحة من الشرق الأقصى والشرق الأوسط باتجاه مانشستر مشيرا إلى أن نشاطا متزايدا تشهده القطرية باتجاه محطاتها في مانشستر ومطاري هيثرو وجاتويك في لندن مع تطلعات لزيادة رحلات الشركة إلى هذه الوجهات في المستقبل القريب.

    وتعد مدينة مانشستر ثاني أكبر المدن البريطانية بعد العاصمة لندن، وتشتهر بأسواقها الضخمة ونادي كرة القدم الذي يحمل اسم المدينة ويضم في عضويته أشهر لاعبي الكرة البريطانية والعالمية وتشتهر مانشستر كذلك بحدائقها الواسعة وقربها من مدينة ليفربول الساحلية.

    وتستمر القطرية في تشغيل طائرات إيرباص أيه 200/330 ذات الجسم العريض بين الدوحة ومانشستر وتضم هذه الطائرات مقصورتين للأعمال بسعة 24 مقعدا، و 259 مقعدا في الدرجة السياحية.

    وتمتاز هذه الطائرات بنظام ترفيه سمعي وبصري راق يتيح لجميع المسافرين الاختيار من مجموعة واسعة من الأفلام السينمائية لمشاهدتها على شاشات عرض خاصة والاختيار من بين 250 أسطوانة لأحدث الأعمال الموسيقية والغنائية العربية والعالمية.

    وقد امتلكت الخطوط القطرية خلال سنوات قليلة أسطولا يضم حاليا 42 من أحدث طائرات إيرباص يصل إلى 68 محطة كان آخرها العاصمة الإسبانية مدريد والعاصمة الكينية نيروبي، كما تستعد القطرية للبدء في تسيير رحلاتها إلى برلين في الخامس عشر من الشهر الجاري.

    وخلال معرض الطيران العالمي في ضاحية لوبرجييه الفرنسية في يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن قرارها التقدم بطلبات لشراء 80 طائرة إيرباص وبوينغ بقيمة تصل نحو 15.2 مليار دولار.

    تميز القطرية
    وحافظت القطرية على مكانتها كواحدة من أفضل عشر شركات طيران على المستوى العالمي حسب نتائج استطلاع الرأي للعام 2005 التي أعلنتها مؤسسة "سكاي تراكس" المتخصصة في مراقبة الجودة في شركات الطيران العالمية.


    وأعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية زيادة رحلاتها لمدينة مانشستر البريطانية إلى خمس رحلات أسبوعيا اعتبارا من 11 فبراير/ شباط المقبل. وقال الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية أكبر الباكر إن زيادة الرحلات إلى مانشستر جاءت في إطار تعزيز نشاط القطرية باتجاه بريطانيا ولحيوية مانشستر بسبب مكانتها الاقتصادية.




    زيادة الاستثمارات السعودية في قطاع السياحة


    تعتزم السعودية إنفاق 101.3 مليار ريال (27 مليار دولار) على السياحة مع حلول عام 2020 مما يمثل زيادة تصل إلى 60% بالمقارنة مع حجم الإنفاق عام 2002 والذي بلغ 65.1 مليار ريال.

    وطبقا لخطة التنمية الثامنة التي تسري حتى عام 2009 فإنه من المنتظر ارتفاع عدد رحلات السائحين من 65.1 مليون رحلة إلى 83 مليونا عام 2009, ثم إلى 141.1 مليونا عام 2020.

    أما عدد الرحلات السياحية الداخلية فسيبلغ 128 مليون رحلة في حين سيصل عدد الرحلات السياحية من خارج المملكة إلى 13.1 مليونا معظمها من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الأخرى.

    وقدرت تلك الخطة المتطلبات المالية لقطاع السياحة خلال السنوات الخمس المقبلة بحوالي 882 مليون ريال مخصصة لتمويل النفقات التشغيلية، وتخطيط السياحة الوطنية وتنميتها، والتوعية والتسويق السياحي، والدراسات والمعلومات السياحية، إضافة إلى تطوير منشآت وتجهيزات الهيئة العليا للسياحة وهي الجهة المشرفة على القطاع.

    أعلنت المغرب زيادة عدد السياح الذي زاروها خلال العام الحالي إلى قرابة ستة ملايين سائح.

    وأعلن مسؤول مغربي ارتفاع عائدات السياحة إلى 40 مليار درهم (4.33 مليارات دولار) متجاوزة قيمة تحويلات المغاربة المقيمين خارج البلاد.

    وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الاتصال المغربي نبيل بن عبد الله للصحفيين بعد اجتماع أسبوعي للحكومة أمس إن السنة الحالية شهدت ارتفاعا ملحوظا في عدد السياح القادمين للبلاد حيث اقترب من ستة ملايين سائح.

    وأشار إلى زيادة نسبة مبيت السائحين إلى ما بين 61% و81% وزيادة إيرادات السياحة لأكثر من تحويلات المغتربين.

    وأعد المغرب خطة لزيادة عدد السائحين إلى 10 ملايين سائح بحلول العام 2010 عن طريق الاستثمار في عدد من المنتجعات السياحية.

    واعتبرت البلاد حاجز 5.5 ملايين سائح الذي سجلته عام 2004 مهما، لأن عدد السياح لم يتجاوز خلال السنوات السابقة 4.5 ملايين سائح.

    يشار إلى أن نحو مليوني مغربي يقيمون خارج البلاد يدخلون ضمن إحصائيات السياح الوافدين إلى المغرب.

    ويعتمد المغرب على إيرادات السياحة للحصول على العملة الصعبة إلى جانب تحويلات المغاربة المقيمين في الخارج.


    خلال 11 شهرا
    عدد السائحين في تركيا يتجاوز 20 مليونا
    ارتفع عدد السائحين الأجانب الذين زاروا تركيا خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الجاري إلى أكثر 20 مليون شخص بحسب بيانات معهد الإحصاء التركي اليوم.

    وبذلك تكون تركيا قد حققت طفرة كبيرة في عدد السياح في أقل من عام عن 2004 الذي بلغ العدد خلاله 17.2 مليون بإيرادات 15.89 مليار دولار.

    وتأمل تركيا أن ترتفع إيرادات السياحة هذا العام إلى 18 مليار دولار، في حين أظهرت الإحصاءات الرسمية أن الإيرادات بلغت 16.6 مليارا في الأشهر العشرة الأولى.

    وتمثل إيرادات السياحة مصدرا رئيسيا من مصادر العملة الصعبة في تركيا التي تحاول تقليص عجز متزايد في ميزان المعاملات التجارية بلغ 17.11 مليار دولار في الأشهر العشرة الأولى، بينما تتوقع الحكومة أن يصل 21.3 مليارا في نهاية العام.

      الوقت/التاريخ الآن هو 8th ديسمبر 2016, 02:01