منتديات شباب الاردن

اهلا وسهلا بك نرجو ان تكون في تمام الصحه والعافيه ادا كانت اول زياره فندعوك للتسجيل وادا كنت مشترك ندعوك بالتعرف عن نفسك وشكرا

منتديات شباب الاردن ترحب بالضيوف الكرام

نرحب بالزوار اكرام ونريد اعلامهم عن حاجتنا لعدد من المشرفين من يجد بنفسه القدره يرجى مراجعه الاداره على البريد الالكتروني الموجدود اسفل الاعلان

    وفاه حامل بأنفلونزا الخنازير وأخرى تسقط ثلاثة أجنة بسبب المرض

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 684
    تاريخ التسجيل : 05/01/2010
    العمر : 26
    المزاج : مزاجي

    وفاه حامل بأنفلونزا الخنازير وأخرى تسقط ثلاثة أجنة بسبب المرض

    مُساهمة من طرف Admin في 8th يناير 2010, 22:10


    وفاه حامل بأنفلونزا الخنازير وأخرى تسقط ثلاثة أجنة بسبب المرض


    محليات

    عمان - احمد النسور- أكد وزير الصحة الدكتور نايف الفايز خلال جلسة استماع عقدت أمس في مجلس النواب لمناقشة قضايا تتعلق بالزراعة والصحة والغذاء ، وفاه حامل بالمرض ، ولم يعط تفاصيل عنها .
    كما فقدت سيدة حامل توائمها (الثلاثة) نتيجة أصابتها بمرض أنفلونزا الخنازير ووصفت حالتها بالخطرة نتيجة اصابتها بنزيف حاد ووضعت على جهاز التنفس الاصطناعي وترقد حاليا في العناية الحثيثة في مستشفى الأمير حمزة وذلك وفق مصدر فضل عدم ذكر اسمه.
    ووفق التطورات الأخيرة فان عدد الذين توفوا بمرض أنفلونزا الخنازير يصبح (7) وفيات دون احتساب أجنة الحوامل بما فيها وفاة سيدة أمس في الزرقاء وعمرها (42) .
    وكان مقررا ان تعقد وزارة الصحة أمس مؤتمرا صحفيا تتطرق فيه إلى أخر التطورات التي طرأت على مرض أنفلونزا الخنازير محليا وعالميا والكشف عن الاستراتيجية الجديدة للتعامل مع الوباء وأيضا في يتعلق بالمطاعيم ضد أنفلونزا الخنازير من حيث مأمونيتها وموعد وصولها وتحصين الفئات المستهدفة بها إلا إن المؤتمر الصحفي اجل عقدة الى اليوم (الاثنين) .
    وكشف وزير الصحة إمام لجنة الزراعة والصحة النيابية إن وزارة الصحة قررت استحداث قسم خاص في مستشفى البشير لاستقبال الحوامل المصابات بانفلونزا الخنازير وعلاجهن .
    وقال الوزير ان مستشفى الامير حمزة لا يستقبل الحوامل المشتبة باصابتهن بالمرض لعدم وجود قسم للتوليد بالمستشفى .
    وقال الوزير ان بامكان الحوامل مراجعة مستشفيات الوزارة المتخصصة بالنسائية والتوليد التي توجد فيها هذه الاقسام ومستشفيات الخدمات الطبية والجامعية .
    وقال ان الخيار متاح ايضا امام الحوامل اللواتي يفضلن مراجعة مستشفيات القطاع الخاص ولكن على نفقتهن الخاصة .
    وشدد الفايز ان فئة الحوامل يعتبرن من الحالات المرضية ذات مستوى الاختطار العالي لمرض انفلونزا الخنازير
    وفيما يتعلق بالمطاعيم ضد مرض أنفلونزا الخنازير قال الفايز إن المطعوم ليس إجباريا بل اختياريا بينما هو شرط سعودي للحجاج الذي يرغبون بأداء مناسك الحج للموسم الجاري .
    وقال يأتي تطعيم الحجاج تنفيذا لتعليمات الأجهزة السعودية الواجب اتباعها في الحج للحيلولة دون انتشار أنفلونزا الخنازير في ديارها للراغبين في أداء مناسك الحج للموسم الحالي كما تطلب التعليمات التطعيم ضد مرض الحمى الشوكية / السحايا .
    وأكد الفايز اشتراط الأجهزة السعودية على جميع الدول قبل إصدار تأشيرة الحج تطعيم رعاياها ضد أنفلونزا الموسمية / البشري والسحايا قبل أسبوعين من موعد الحج وان يحمل الحاج ضمن أوراقة شهادة / وثيقة صادرة من وزارة الصحة تؤكد أخذه المطعوم .
    وحسمت السعودية في مذكرة أرسلتها إلى جميع الدول التي يرغب رعاياها بالحج بان التطعيم ضد مرض أنفلونزا الخنازير إلزاميا حال توفره إذ قالت يتوجب إصدار شهادة صحية بتطعيم الحجاج ضد أنفلونزا الخنازير في حال توفيره عالميا على ان يعطى لهم قبل أسبوعين.
    وقال الفايز لم تثبت مأمونية المطعوم من عدمها ولم تستورد أي دولة المطعوم حتى ألان رغم إن (وزارة الصحة ومؤسسة الغذاء والدواء) سمحت باستيراد المطعوم .


      الوقت/التاريخ الآن هو 10th ديسمبر 2016, 03:03