منتديات شباب الاردن

اهلا وسهلا بك نرجو ان تكون في تمام الصحه والعافيه ادا كانت اول زياره فندعوك للتسجيل وادا كنت مشترك ندعوك بالتعرف عن نفسك وشكرا

منتديات شباب الاردن ترحب بالضيوف الكرام

نرحب بالزوار اكرام ونريد اعلامهم عن حاجتنا لعدد من المشرفين من يجد بنفسه القدره يرجى مراجعه الاداره على البريد الالكتروني الموجدود اسفل الاعلان

    صدق او لا تصدق ... سمكة زينة بعمان سعرها 100 الف دولار!

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 684
    تاريخ التسجيل : 05/01/2010
    العمر : 26
    المزاج : مزاجي

    صدق او لا تصدق ... سمكة زينة بعمان سعرها 100 الف دولار!

    مُساهمة من طرف Admin في 5th أبريل 2010, 12:58

    عندما نطق سعرها امامنا.. ذهلنا.. وطلبنا منه اعادة ذكر السعر مرة اخرى, فكرره مرتين, وبعد امتصاص الصدمة, سألناه لماذا...?



    زيد محمد علي العقيلي (32) عاما صاحب محل بيع اسماك الزينة منذ كان عمره (17) عاما, متمرس بالتعامل معها, ويعرف كل انواعها, ويتصرف معها كصديق ويتكلم عنها بود, وعن الانواع الغالية جدا في محله قال:



    اسماك الزينة المفترسة اغلى الانواع منها: الفانتوزا, الفلور, البيرنا, ورد تكساس, جيبوزي, سبرم, الاروانا, الرد اروانا, والكولدن اروانا والانواع الاخيرة اغلاها يتراوح سعرها بين (50) الف دولار الى (100) الف دولار للزوج الواحد..!



    ثم يرد على تساؤلنا.. قائلا: الاروانا.. سمكة زينة لا مثيل لها, في الوانها.. وحركاتها وافتراسها, وهذا النوع يُعبد في تايلاند ولاوس.. وهي قوية الاحتمال وتعيش حتى (15) عاما, وشديدة الثقة بنفسها وكأنها تعرف انها سمكة مميزة وغالية.. وتتصف الاروانا ببريق الوانها الخلاب الذي لا يمكن ان يضاهي اي سمكة اخرى بالعالم..!



    اذ تتجمع فيها الوان الاحمر والازرق والاخضر والابيض والاسود والذهبي والاصفر والبني...!



    وعن زبائن الاروانا قال: بعض الخليجيين المقيمين بالمملكة, وعدد قليل من الاردنيين, وفي حالة طلبها من الزبون, فاننا نطلبها من التاجر في عمان الذي بدوره يشتريها من الشركة المنتجة في شرق اسيا (تايلاند وسنغافورة وماليزيا او استراليا, فتصل بحوض خاص على الطائرة.. مع شهادة المنشأ.. وكتب خاصة عن العناية بها.. وهي مؤمن عليها حتى وصوله الى الزبون, اما الحوض الذي يضمها لدى منزل الزبون.. فهو اغلى حوض في العالم لانه سيضم اضافة اليها.. عددا آخر من زميلاتها.. وفي الاردن حوض لدى زبون يصل سعره الى ثلاثة ملايين دولار لانه يضم الاروانا وانواع ثمينة من المرجان والاعشاب النادرة..!



    واضاف ولان الاروانا عدوانية ومفترسة فيفضل ان تترك وحدها في الحوض.. او مع سمكة اخرى زميلة تدعى (السيكلد) لانها قوية مثلها ولديها وسائل دفاع, وهي تتغذى على الاسماك والحيوانات الصغيرة مثل الضفادع وافراخ الدجاج والسحالي ومشاهدة الاروانا وهي تنقض على ضحاياها تريح بعض الزبائن الذين يستمتعون بهذه الصور! ولدينا اسماك مفترسة اسعارها من 300 الى 500 دينار مثل سمكة (الهايفن) التي تشبه القرش وهي لا ترى ولكن تشم.. فما ان تلقي اليها بالضحية حتى تنقض عليها وتلتهمها..!



    ويصل طول الاروانا الى (100)سم ويفضل وضعها بحوض طوله (150) او (200) سم.. ويجب تغطية الحوض لان الاروانا سمكة رياضية وتحب القفز.. ومن الممكن ان تسقط على الارض وتموت..! وهي تحب السباحة بالقرب من سطح المياه وبالتالي لا تحتاج الى احواض عميقة, ويصعب التفريق بين الذكر والانثى, الا بالفم حيث يكون فم الذكر اكبر واكثر عمقا نظرا لانه المسؤول عن حفظ البيض والصغار في فمه بعد الولادة..!



    ويجب ان يكون الحوض نظيفا, ونسبة الملوحة به قليلة ومعقم ودافئ.. ولا يقترب الاطفال منه, ولا ينظف بمواد كيماوية ولا بأس ان يكون الماء قديما لان الاروانا تحب ان تلعب بالمياه القديمة.



    عن العرب اليوم


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو 9th ديسمبر 2016, 01:52