منتديات شباب الاردن

اهلا وسهلا بك نرجو ان تكون في تمام الصحه والعافيه ادا كانت اول زياره فندعوك للتسجيل وادا كنت مشترك ندعوك بالتعرف عن نفسك وشكرا

منتديات شباب الاردن ترحب بالضيوف الكرام

نرحب بالزوار اكرام ونريد اعلامهم عن حاجتنا لعدد من المشرفين من يجد بنفسه القدره يرجى مراجعه الاداره على البريد الالكتروني الموجدود اسفل الاعلان

    مفجرة انتحارية تقتل 41 من الزوار الشيعة في العراق

    شاطر

    ندوش
    مشرفه قسم
    مشرفه قسم

    عدد المساهمات : 190
    تاريخ التسجيل : 08/01/2010

    مفجرة انتحارية تقتل 41 من الزوار الشيعة في العراق

    مُساهمة من طرف ندوش في 2nd فبراير 2010, 14:46



    مفجرة انتحارية تقتل 41 من الزوار الشيعة في العراق


    فجرت انتحارية نفسها امس بين زوار شيعة على مشارف العاصمة العراقية بغداد مما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 41 قتيلا مع اقتراب الانتخابات التي ستجرى الشهر المقبل.

    ويحاول العراق تجاوز سنوات التفجيرات وحوادث القتل والعنف الطائفي ساعيا لتعزيز المكاسب الامنية التي حققها في العامين الاخيرين والاستعداد للانسحاب الامريكي وتطوير قطاع النفط الذي يستمد منه كل دخله تقريبا.
    غير ان التجمعات الشيعية تظل هدفا للاسلاميين السنة مثل القاعدة التي تسعى الى اعادة اشعال المذابح الطائفية التي بلغت ذروتها في عامي 2006 و2007 فيما شهدت الاشهر الاخيرة هجمات كبيرة منسقة دبرها انتحاريون على بغداد.
    وقال مصدر في وزارة الداخلية ومسؤول بالشرطة أن 41 شخصا قتلوا وأصيب 106 اخرون في الهجوم على خيمة يحصل منها الزوار على الطعام والشراب.
    وقال صاحب وهو أحد الزوار وكان قريبا من الخيمة "كان الناس يقدمون الطعام للزوار ودخلت امرأة تلف جسدها بحزام ناسف الخيمة وقتلت واصابت (الكثيرين) وأطفالا."
    وقال مكتب العميد قاسم الموسوي المتحدث باسم العملية الامنية في بغداد ان الهجوم وقع وسط حشد وان 19 شخصا قتلوا وأصيب 80 اخرون.
    وقال مصدر بوزارة الداخلية انه بعد عدة ساعات من الهجوم الانتحاري انفجرت قنبلة زرعت في الطريق في جنوب بغداد لتصيب 12 شخصا.
    ووقع الهجوم والبلاد تستعد لانتخابات تجري في مارس اذار ويتوقع أن يخوضها رئيس الوزراء نوري المالكي مستندا الى تحسن الاوضاع الامنية والترويج لعدة اتفاقات نفطية قد ترفع العراق الى مصاف اكبر ثلاثة مصدرين للنفط من المركز الحادي عشر حاليا.

      الوقت/التاريخ الآن هو 8th ديسمبر 2016, 20:02