منتديات شباب الاردن

اهلا وسهلا بك نرجو ان تكون في تمام الصحه والعافيه ادا كانت اول زياره فندعوك للتسجيل وادا كنت مشترك ندعوك بالتعرف عن نفسك وشكرا

منتديات شباب الاردن ترحب بالضيوف الكرام

نرحب بالزوار اكرام ونريد اعلامهم عن حاجتنا لعدد من المشرفين من يجد بنفسه القدره يرجى مراجعه الاداره على البريد الالكتروني الموجدود اسفل الاعلان

    مبروك للجزائر وحظا اوفر لساحل العاج

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 684
    تاريخ التسجيل : 05/01/2010
    العمر : 26
    المزاج : مزاجي

    مبروك للجزائر وحظا اوفر لساحل العاج

    مُساهمة من طرف Admin في 27th يناير 2010, 15:56

    ----
    -











    الجزائر تحقق حلماً طال انتظاره 20 عاماً






























    • غانا تطيح بـ"عشوائية" أصحاب الأرض

    • نيجيريا وزامبيا يسعيان لمواصلة المشوار الأفريقي

    • أنغولا تنشد عبوراً تاريخياً أمام غانا

    • أفونسو خارج قائمة السد لدوري أبطال آسيا
    بلغت الجزائر الدور نصف النهائي بفوزها على ساحل العاج 3-2 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2) اليوم الأحد في كابيندا في الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.
    وسجل كريم مطمور (40) ومجيد بوقرة (90+2) وعامر بوعزة (93) أهداف الجزائر، وسالومون كالو (4) وعبد القادر كيتا (89) هدفي ساحل العاج.
    وتلتقي الجزائر في الدور المقبل مع مصر، حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين، أو الكاميرون اللتين تلعبان غداً الاثنين.
    وهي المرة الأولى التي تتأهل فيها الجزائر إلى نصف النهائي منذ 20 عاماً بعد أن حققت فوزها السادس على ساحل العاج مقابل 6 هزائم و7 تعادلات.
    وقدمت الجزائر أفضل عرض لها في البطولة وظهرت بمظهر المنتخب المتأهل إلى نهائيات المونديال وتفوقت على ساحل العاج على مدى 100 دقيقة بعد أن تحررت من الخوف والارتباك اللذين ميزا أداءها في ثلث الساعة الأول خصوصاً في الخط الخلفي.

    الشوط الأول
    وشهدت الدقائق الثلاث الأولى مدا عاجياً باتجاه مرمى فوزي الشاوشي بينما تعين على خط دفاع الجزائر إبعاد خطر الكرات عن منطقتهم، وأعلنت الدقيقة الرابعة الهدف الأول بعد لعبة مشتركة بين سالومون كالو وديدييه دروغبا وديدييه زكورا الذي حاول التمرير إلى الأول في الجهة اليمنى فارتدت الكرة من المدافع يحيى حليش حاول زوكورا في المرة ثانية تسديدها فارتطمت بالمدافع عنتر يحيى وتحولت إلى كالو غير المراقب وضعها الأخير بسهولة على يمين الشاوشي (4).
    وكاد حليش، صاحب هدف الجزائر الوحيد حتى الآن في البطولة في مرمى مالي، يدفع ثمن ارتباكه أمام كالو ودروغبا هدفا ثانيا قبل أن ينجح في النهاية في إبعاد الخطر (10)، واسقط حليش دروغبا في المنطقة المحرمة لكن الحكم لم يحتسب ضده شيئا (15)، وأصاب سياكا تيينيه الشبكة من الخارج بعد توغل في الجهة اليسرى (16).
    ووصل المنتخب الجزائري إلى منطقة منافسه لأول مرة في الدقيقة 20 بعدما جنح كريم زياني في الجهة اليسرى وحصل على ركنية نفذها بنفسه فأخرجها عنتر يحيى الذي شارك لأول مرة بعيداً عن الخشبات، وسدد زياني أول كرة على مرمى بوبكر باري علت المقص الأيسر (22)، وكرر زياني اختراقاته في الجهة اليسرى ورفع كرة موزونة إلى منطقة ساحل العاج حاول عبد القادر غزال متابعتها لكن الحارس كان سباقا والتقطها (24).
    وتحرر الجزائريون تدريجياً من ارتباكهم فتحسن أداؤهم بشكل واضح وعسكروا في منطقة ساحل العاج، والتقط بوبكر باري اخطر كرة من أمام كريم مطمور اثر عرضية متوسطة الارتفاع من نادر بلحاج إلى باب المرمى (33)، ونجح زياني في توزيع الكرات الطويلة فاخفق مطمور (35) وغزال (36) في السيطرة عليها أمام المرمى العاجي.
    وارتد الخوف إلى ساحة "الفيلة" العاجيين، وحصلت الجزائر على ركنية جديدة حولها يايا توريه إلى ركنية ثالثة لم تثمر وارتدت الكرة نحو المنطقة الجزائرية فخطفها مجيد بوقرة وأرسلها باتجاه كريم مطمور الذي موه بين ثلاثة مدافعين وسددها بقوة على يمين باري مدركا التعادل (40).
    وفوت غزال فرصة مناسبة لإضافة الهدف الثاني ومنح التقدم للجزائر في الوقت بدل الضائع بعدما تسرع في التسديد رغم عدم وجود أي دافع يرغمه على ذلك.

    الشوط الثاني
    وفي مستهل الشوط الثاني، بدا الارتباك مسيطراً على الدفاع العاجي، وخطف مطمور الكرة وهم بالتسديد فتدخل سليمان بامبا وأخرجها إلى ركنية في الوقت المناسب (46)، رد عليها العاجيون بركنية أيضاً ثم ابعد بوقرة كرة خطرة من أمام المرمى الجزائري (48).
    وأعاد بلحاج كرة إلى الشاوشي كاد يخطف منها كالو هدف التقدم من جديد (51)، وأرسل مراد مغني كرة عالية في العمق تابعها مطمور "طائرة" ذهبت فوق المرمى (54)، وارتد منتخب ساحل العاج بهجمة سريعة أحدثت ارتباكا في الدفاع الجزائري، وسدد يزيد منصوري قذيفة علت العارضة بسنتيمترات (57)، وهرب كالو من بوقرة وسدد فمسحت كرته أسفل القائم الأيسر (58).
    وابعد حليش كرة عرضية أرضية خطرة إلى ركنية (60)، وسدد زوكورا كرة خفيفة سيطر عليها الشاوشي (62)، ووقف الحظ إلى جانب الشاوشي بعد عرضية من كالو فشل دروغبا في متابعتها من مسافة قريبة (64)، وسدد زياني من خارج المنطقة في الشبكة الخارجية (66)، وأهدر مطمور فرصة هدف محقق بعدما خطف الكرة من كولو توريه وهرب داخل المنطقة وسدد في قدمي الحارس (67).
    وضاعت على الجزائر فرصة جديدة لحسم النتيجة بعد عرضية من نادر بلحاج من الجهة اليسرى إلى باب المرمى تابعها مطمور وغزال مرتين وارتدت من الدفاع (70)، ومرت كرة خطرة بجانب القائم الأيمن لمرمى الشاوشي (78)، وأضاع جيرفيه ياو كواسي "جيرفينيو" فرصة الفوز بعد انفراد تام بالشاوشي قبل أن يسدد برعونة بعيداً عن الخشبات (84).
    وأضاف عبد القادر كيتا بديل كالو الهدف الثاني بتسديدة يسارية مباغتة من 26 متراً فأصابت الكرة المقص الأيمن وتحولت إلى الشباك (89).
    ولم يستسلم المنتخب الجزائري وانطلق لاعبوه جميعا إلى الهجوم، ورفع زياني كرة من الجهة اليسرى فوصلت إلى المدافع بوقرة غير المراقب أسكنها برأسه الشباك على يسار باري مدركاً التعادل الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (90+2).

    الوقت الإضافي
    وخاض المنتخبان وقتاً إضافياً وسجل الجزائريون هدف الحسم الثالث بنفس سيناريو الثاني بعرضية عالية استقبلها بديل مراد مغني عامر بوعزة الذي دخل في الوقت الإضافي برأسه وحولها دون رقابة على يسار باري (93).
    وأطلق دروغبا قذيفة تألق الشاوشي في صدها وارتمى عليها ثانية (99)، وخطف الحارس الجزائري كرة خطرة من أمام قدمي كيتا (100)، وفوت غزل فرصتين مناسبتين للتسجيل حيث بدا منهكا من التعب فلم يستطع المتابعة (106 و107)، وأضاع جمال عبدون بديل كريم زياني فرصة ثالثة (108) اتبعها حسن يبدا برابعة (109) واللاعب نفسه بخامسة (110).
    واستسلم الجزائريون للتعب فصارت تحركاتهم ثقيلة في ارض الملعب، وحصلت ساحل العاج على فرصة للتسجيل لكن بامبا أطاح بالكرة والحارس الشاوشي مرميا على الأرض اثر دفع من دروغبا (111)، وكاد الأخير يأتي بالتعادل في الدقيقة الأخيرة لكن بوقرة تعملق وابعد الخطر (120)، وسجل كيتا هدفاً صحيحاً أُلغي بداعي التسلل (120+2).


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو 6th ديسمبر 2016, 14:03