منتديات شباب الاردن

اهلا وسهلا بك نرجو ان تكون في تمام الصحه والعافيه ادا كانت اول زياره فندعوك للتسجيل وادا كنت مشترك ندعوك بالتعرف عن نفسك وشكرا

منتديات شباب الاردن ترحب بالضيوف الكرام

نرحب بالزوار اكرام ونريد اعلامهم عن حاجتنا لعدد من المشرفين من يجد بنفسه القدره يرجى مراجعه الاداره على البريد الالكتروني الموجدود اسفل الاعلان

    حكم تشغيل القرآن الكريم في السياره؟ (للأهميه)

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 684
    تاريخ التسجيل : 05/01/2010
    العمر : 26
    المزاج : مزاجي

    حكم تشغيل القرآن الكريم في السياره؟ (للأهميه)

    مُساهمة من طرف Admin في 6th يناير 2010, 16:01


    السؤال : لدي سؤال عن حكم تشغيل القران في السيارة ، علما بأن مخارج الصوت بجانب الأرجل مباشرة ؟

    الجواب :

    الحمد لله

    الاستماع إلى القرآن الكريم في السيارة عمل صالح ، وقربة نافعة ، ووجود السماعات بجانب الأرجل مباشرة بحيث يسمع صوت القرآن من أسفل أمر لا يليق ، فينبغي الاقتصار على السماعات الخلفية إن وجدت ، أو العمل على تغيير موضع السماعات .

    وقد سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " في بعض السيارات تكون سماعات المسجل محاذية للأقدام ، وقد توضع الأقدام والحذاء على السماعة.
    والسؤال هو: عندما يشغل القرآن فهل يكون في هذا امتهان لكتاب الله تعالى؟ وهل يقاس هذا الفعل على فتواكم على من يمد أقدامه أمام كتاب الله تعالى، نرجو التوجيه والله يحفظكم ؟
    فأجاب : إذا كانت السماعات كما ذكر تحت الأقدام ، أو عند حذاء الأقدام ، فإنه لا يفتحه على القرآن الكريم ؛ لأن كون القرآن الكريم يسمع من تحت قدم الإنسان لا شك أن فيه إهانة للقرآن ، وإذا كان الإنسان لا بد أن يستمع إلى القرآن فليرفع السماعة عن محاذاة الأقدام " انتهى من "لقاء الباب المفتوح" (57/ 13).

    والله أعلم .

      الوقت/التاريخ الآن هو 10th ديسمبر 2016, 03:03